الدوري العراقي يدخل نفقا مظلما بسبب تهديد 13 ناديًا بالانسحاب

كان برس |
هدد 13 ناديًا من أندية الدوري الممتاز العراقي بالانسحاب من الدوري في حال عدم اعتماد اتحاد الكروي الآلية التي تتضمن مشاركة 20 ناديًا في الدوري وبطريقة الدوري العام.
وقال إياد بنيان رئيس الهيئة الإدارية لنادي الشرطة الداعي للمؤتمر التنسيقي الذي أقيم امس في تصريحات خاصة إن “الأندية اتفقت على توحيد رأيها فيما يخص آلية الدوري”.
وأضاف: “لا تراجع عن مطلبنا الذي يتوافق مع رئيس لجنة المسابقات والقاضي بمشاركة 20 فريقا وبطريقة الدوري العام مثلما حدد الاتحاد قبل انطلاق الموسم الماضي”.
وتابع: “في حال عدم التزام الاتحاد بالآلية فسنضطر إلى الانسحاب بشكل جماعي من الدوري وتشكيل رابطة الأندية المحترفة، وتعليمات الاتحاد الدولي تجيز لنا إقامة دوري معترف به وإنهاء الجدل الدائم والصداع المزمن للأندية مع بداية كل موسم”.
وأكمل: “الأندية همها الاستقرار الفني وكنا ننتظر من الاتحاد الالتزام بالآلية دون خلق أزمة مع انطلاق كل موسم، لكن للأسف البعض يسعى لضرب لجنة المسابقات، التي أعلنت التزامها الكامل بالآلية”.
يشار إلى أن الأندية التي وقعت بشكل رسمي على مقررات المؤتمر التنسيقي هي كل من نفط الوسط والحدود والطلبة والقوة الجوية ونفط ميسان والبحري والصناعات الكهربائية والحسين والكهرباء والشرطة والميناء والزوراء ونفط الجنوب.

وسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: