حركة التغيير والجماعة الاسلامية تدعوان لتشكيل حكومة مؤقتة في الإقليم

كان برس |

أكدت حركة التغيير والجماعة الإسلامية، اليوم الاثنين، ان اقليم كردستان يمر بمرحلة عصيبة نتيجة السياسة الخاطئة للمسؤولين في كردستان، داعية في الوقت نفسه، الأطراف السياسية، لتشكيل حكومة مؤقتة في الإقليم.

وقال بيان مشترك للحركة والجماعة الاسلامية عقب انتهاء اجتماعهما وتلقت “كان برس” نسخه منه، ان “حركة التغيير والجماعة الاسلامية عقدتا اجتماعا مشتركا وموسعاً في مقر المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في السليمانية”، مشيراً إلى أن “الاجتماع تطرق الى التطورات والتغييرات السياسية الحاصلة في العراق والاقليم مع التأكيد على ان المرحلة الحالية للإقليم حرجة جدا بسبب أخطاء المسؤولين في كردستان”.
وشددت التغيير والجماعة الاسلامية على “ضرورة ان يتم التعامل بمسؤولية مع المرحلة الحالية مع التأكيد على اعطاء الاهمية الأولى لحقوق المواطنين وضرورة ان تتفق الأطراف السياسية على تشكيل حكومة مؤقتة على ان يكون واجبها الرئيسي ادارة حوار ناجح مع حكومة المركز مع تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين وتأمين رواتب الموظفين والاستعداد للانتخابات المقبلة بشكل نزيه وشفاف”.
وتبادل الطرفين بحسب البيان “الآراء حول زيارة وفد حكومة كردستان إلى الأطراف السياسية الرئيسية في كردستان”.
وكان قيادي بارز في الجماعة الإسلامية، قد أفاد لـ”الغد برس”، في وقت سابق من اليوم الأثنين، بأن اجتماعاً مهماً عقد بين حركة التغيير والجماعة الإسلامية لبحث تشكيل حكومة انقاد وطني في كردستان بعد الانتكاسة التي تعرضت لها الحكومة بسبب اجراء الاستفتاء.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: