17 الف نازح من القائم وعنة وراوة منذ انطلاق عمليات تحريرها

كان برس |
اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين أن إحصائية النازحين منذ بدء عمليات تحرير قضاء القائم ب‍محافظة الأنبار في منتصف شهر أيلول من العام الجاري بلغت نحو 17 الف نازح.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت “كان برس” نسخة منه، إن “إحصائية النازحين منذ بدء عمليات تحرير قضاء القائم بمحافظة الأنبار في منتصف شهر أيلول من العام الجاري بلغت (16.872) نازح”، مؤكدة على “استمرار الفرق التي شكلتها الوزارة بإجلاء ونقل العوائل النازحة من أقضية القائم وعنة وراوه والتي يجري تحريرها من بقايا عصابات داعش الإرهابية إلى مخيمات الوزارة”.
واضافت الوزارة، أن “فرق الوزارة قامت بإجلاء ونقل (4.045) نازح إلى مخيمي العامرية وعنة و(8.716) نازح إلى مخيمات المدينة السياحية والخالدية فضلا عن أجلاء (3.495) نازح إلى مخيم الكيلو ١٨، فيما استقبل مخيما المدرج وتل الجرابيع التابعين الى محافظة نينوى (616) نازحا من قضاء القائم وناحية حصيبة”.
وأشارت الوزارة، الى ان “هذه الأسر حال دخولها مخيمات الوزارة توزع بينها مساعدات إغاثية عاجلة متمثلة بالعينية والغذائية والصحية والمنزلية”.
يذكر أن القوات الأمنية بدأت بعمليات عسكرية واسعة لتحرير مدينتي راوه والقائم من قبضة تنظيم “داعش”، فيما استطاعت تلك القوات من تحريرها وطرد التنظيم منها.

وسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: