المفوضية تخصص بطاقة انتخابية للنازحين

كان برس |
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الخميس، عن تخصيص بطاقة للناخب النازح، ليتسنى له المشاركة في انتخابات مجلس النواب ومجالس المحافظات في آيار 2018، مشيرا إلى أن المفوضية وضعت في جدولها الزمني خطة لتسجيل الناخبين النازحين.
وقال رئيس مجلس المفوضين في المفوضية معن عبد حنتوش الهيتاوي في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه “كان برس” إن “المفوضية وضعت جدولين “زمني وعملي” منذ الدورة السابقة لمجلس المفوضين وشرعت بتحديث بطاقات الناخبين الـ(بايومترية)، المسجلين في سجل الناخبين والبالغ عددهم 22 مليون ناخب”، مبيناً ان “العدد في عموم محافظات العراق من انتاج البطاقة الالكترونية البايومترية وصل الى نحو 12 مليون ناخب حتى الان”.
واضاف الهيتاوي ان “المفوضية وضعت في جدولها الزمني خطة لتسجيل الناخبين النازحين من المناطق التي سيطرت عليها عصابات داعش الارهابية، وانتشارهم في محافظات الاقليم والجنوب والفرات الاوسط وبغداد، ما حدا بالمفوضية الى وضع فرق جوالة في المناطق وفتح مراكز تسجيل الناخبين لتحديث بياناتهم منذ قرابة عام ونصف العام ولغاية الان”.
واوضح أن “المفوضية اليوم بصدد وضع بطاقة انتخابية للناخب النازح، ضمن الرقعة الجغرافية ليتم الادلاء بصوته للمحافظة التي هجر منها، اما اذا عاد الناخب للمحافظة التي هجر منها فانه سيستخدم ذات البطاقة في نفس المحافظة، وشطب اسمه من سجل الناخبين الخاص بالمحافظة لضمان عدم تكرار تصويته”.
وأكد الهيتاوي أن “طباعة تلك البطاقات متوقفة لغاية الان على وضع الاعداد النهائية لوجود حركة في الارقام سواء من يعود الى منطقته او يهجر من مناطق جديدة تجري فيها عمليات عسكرية لتطهيرها”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق