النقد الدولي يحقق تقدما مع العراق بشان موازنة العام 2018

كان برس |
اعلن البنك المركزي العراقي عن اكمال المناقشات مع صندوق النقد الدولي بشأن المراجعة الثالثة لاتفاق الاستعداد الائتماني، مشيرا الى تأكيد صندوق النقد تحقيقه تقدم مع العراق بشان موازنة العام 2018 والذي ياتي تماشيا مع مع اتفاق الاستعداد الائتماني.
وقال البنك المركزي العراقي في بيان له تلقت ” كان برس” نسخة منه إن “السلطات العراقية وخبراء صندوق النقد الدولي واصلوا المناقشات في العاصمة الأردنية عمان من 17 إلى 21 تشرين الثاني 2017 حول المراجعة الثالثة لاتفاق الاستعداد الائتماني مع العراق والبالغة مدته 36 شهرا”.
ونقل البنك عن رئيس بعثة الصندوق للعراق كريستيان جوز، تأكيده أن السلطات العراقية وفريق خبراء صندوق النقد الدولي واصلوا المناقشات حول المراجعة الثالثة لاتفاق الاستعداد الائتماني وحققوا تقدما جيدا، نحو التوصل إلى اتفاق بشأن مشروع قانون موازنة 2018 تماشيا مع اتفاق الاستعداد الائتماني”.
واشار البنك الى ان “فريق البعثة الخاصة بالصندوق اجتمعوا خلال فترة المناقشة بمحافظ البنك المركزي علي العلاق ووكيل وزارة المالية ماهر جوهان ووكيل وزارة التخطيط قاسم عناية ومستشار رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس ديوان الرقابة المالية ومسؤولين من وزارة المالية والبنك المركزي العراقي ووزارة النفط، معلنا عن شكره للسلطات العراقية على تعاونها وعلى المناقشات المفتوحة والمثمرة التي أُجريت معها”.
وكان المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي قد وافق على عقد اتفاق الاستعداد الائتماني في 7 تموز 2016 البالغة قيمته 5.34 مليار دولار أمريكي ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي العراقي.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق