ترامب يتوعد كوريا الشمالية بمزيد من العقوبات ويصف زعيمها بـ”الجرو المريض”

كان برس |
وصف الرئيس ألامريكي دونالد ترامب، زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، بـ “الجرو المريض”، فيما دعت واشنطن دول العالم لمقاطعة بيونغ يانغ، وطالبت الصين بوقف تصدير النفط الخام لها.
واعتبر ترامب في خطاب حول الإصلاح الضريبي ألقاه في ولاية ميسوري، خطة الإصلاح الضريبي بمثابة “وقود صواريخ” للاقتصاد الأمريكي، ثم غيّر موضوع خطابه فجأة، ليتحدث عن زعيم كوريا الشمالية “رجل الصواريخ الصغير”، كما كان يسميه سابقا، ثم وصفه بعد ذلك بأنه “جرو مريض”.
وناقش مجلس الأمن الدولي ليلة الأربعاء بمبادرة الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية في اجتماع طارئ، مسألة إطلاق بيونغ يانغ صاروخا باليستيا فجر يوم الأربعاء.
وكان الجيش الياباني وجيش كوريا الجنوبية قد سجلا فجر الأربعاء، إطلاق كوريا الديمقراطية صاروخا باليستيا سقط على بعد 210 كم من ساحل اليابان.
كما وتوعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مزيدا من العقوبات ستفرض على كوريا الشمالية بعد أن قالت بيونغ يانغ إنها اختبرت صاروخا باليستيا جديدا عابرا للقارات.
وذكر ترامب في تغريدة على تويتر “تحدثت للتو مع الرئيس الصيني شي جين بينغ بشأن تصرفات كوريا الشمالية الاستفزازية. سيجري فرض عقوبات كبرى إضافية على كوريا الشمالية اليوم. سيتم التعامل مع هذا الوضع”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق