السفارة الامريكية تحذر رعاياها في بغداد

كان برس |

وجهت السفارة الامريكية في بغداد، اليوم الاربعاء، تحذيرا الى رعاياها اثر قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وقالت بعثة الولايات المتحدة الامريكية ببغداد في ما سمتها “رسالة امنية لمواطني الولايات المتحدة”، اطلعت عليها “كان برس”، إن “الاعلان الاخير ان الولايات المتحدة تعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل وخطط نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس قد تشعل الاحتجاجات, وبعضها لديها القدرة على ان تصبح على درجة من العنف”.

وأوضحت أن “سفارة الولايات المتحدة في بغداد تذكر المواطنين الامريكيين بضرورة الحذر والتوعية بالامن الشخصي”، داعية رعاياها الى “مراجعة خطط الامن الخاصة بهم، والبقاء على علم بما يحيط بهم بما في ذلك الاحداث المحلية”.

وشددت على رعايها “الحفاظ على درجة عالية من اليقظة, واتخاذ الخطوات المناسبة لتعزيز امنهم الشخصي, ومتابعة تعليمات السلطات المحلية”، مؤكدة عليهم على “تجنب مناطق المظاهرات, وممارسة الحذر اذا ما كان بالقرب من اي تجمعات كبيرة, او احتجاجات, او مظاهرات”.

واشارت البعثة الامريكية في بغداد الى أن “مواطني الولايات المتحدة لا يزال في خطر كبير على الاختطاف والعنف الارهابي في العراق”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق