خلف يدعو مجلس الوزراء لشمول المحافظات كافة بخطة إعادة الإعمار وليس فقط الغربية والشمالية

كان برس |

دعا النائب عن محافظة البصرة، خلف عبد الصمد خلف، اليوم الخميس، مجلس الوزراء لضرورة شمول محافظات العراق كافة بخطة اعادة الاعمار، وعدم اقتصارها على الغربية والشمالية فقط.

وقال خلف عبد الصمد في بيان، تلقت “كان برس” نسخة منه، انه “من الضروري شمول محافظات العراق كافة بالخطة الوطنية لاعادة الاعمار، التي وافق عليها مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ26/١٢/٢٠١٧” عادا ان “هذا التمييز لا يصب في اطار المصلحة الوطنية و يثير الكثير من التساؤلات”.

وأضاف البيان، ان “كل محافظات العراق قد تأثرت بالارهاب الاعمى” مبينا ان “محافظات الوسط و الجنوب و البصرة لا زالت تعاني الكثير جراء الحروب و الحصار وسياسة الارض المحروقة التي انتهجها نظام البعث المباد وهي بحاجة الى اعادة اعمار جذرية”.

و دعا النائب، الى “التحرك للتعريف بالمأساة الخدمية في البصرة و سائر المحافظات الجنوبية” مجددا دعوته بضرورة “العدالة في التعامل مع المحافظات وان لا تكون الدوافع السياسية هي الحاكمة في هذه القرارات السيادية”.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن يوم الثلاثاء 26 كانون الاول 2017 ،عن قرارات جلسته التي عقدها برئاسة العبادي، مبينا انه وافق على تكليف الوزارات والمحافظات المعنية بأخذ الاجراءات التنفيذية اللازمة وبحسب وثيقة الاطار العام للخطة الوطنية لإعادة الإعمار والتنمية للمحافظات المتضررة جراء العمليات الارهابية والحربية.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق