الأردن ولبنان يعلنان تسليم المدانين “السوداني والقطان” للسلطات العراقية

كان برس |

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن قيام الأردن ولبنان بإصدار مرسومين جمهوريين يقضيان بتسليم المدانين وزير التجارة الأسبق، عبد الفلاح السوداني و الأمين العام الأسبق في وزارة الدفاع، زياد القطان إلى السلطات العراقية.

وقالت دائرة الاسترداد في الهيئة ببيان تلقت “كان برس” نسخة منه، إن “رئاسة الجمهورية اللبنانية أصدرت مرسومها المرقم (2097) المُؤرَّخ في 27/12/2017، القاضي بتسليم المدان المقبوض عليه في الأراضي اللبنانية (عبد الفلاح السوداني) إلى السلطات القضائية العراقية”، لافتة إلى أن “الإجراءات بين الجانبين العراقي واللبناني متواصلةٌ لتسليم المدان”.

وأفادت الدائرة بـ”صدور الإرادة الملكية في المملكة الأردنية الهاشمية القاضية بتسليم المدان (زياد القطان) الأمين العام الأسبق في وزارة الدفاع إلى السلطات العراقية، إذ تعمل الدائرة وجهاتٌ وطنية أخرى على استرداد المُدان بأقرب وقتٍ مُمكنٍ”.

وكانت هيئة النزاهة قد أفصحت في أيلول الماضي عن تمكن دائرة الاسترداد فيها والجهات الساندة، بالتعاون مع الانتربول الدولي، وشعبة اتصال بيروت، من القبض على المُدان الهارب (عبد الفلاح حسن حمادي السودانيِّ) يوم الخميس الموافق 7/9/2017 في مطار بيروت.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق