حقوق الإنسان: ملف المرأة أحد الملفات الرئيسة لدى المفوضية

كان برس |

أكدت العضو في مفوضية حقوق الانسان، فاتن الحلفي، اليوم الثلاثاء، ان ملف المرأة العراقية يحظى باهتمام بالغ، لكونه احد الملفات الرئيسة لدى المفوضية.

وذكر بيان للمفوضية تلقت “كان برس” نسخة منه، إن “عضو مفوضية حقوق الانسان فاتن الحلفي حضرت ممثلةً عن المفوضية اجتماعا للجنة النهوض بواقع المرأة باعتبارها عضوا فيها لمناقشة بعض البنود الخاصة بالخطة الوطنية لقرار مجلس الامن رقم ١٣٢٥ في العاصمة بغداد”.

وأضاف ان “أمينة بغداد ذكرى علوش ترأست الاجتماع بحضور ممثلين عن المؤسسات والوزارات العراقية في سلسة اجتماعاتٍ متواصلة لمناقشة مفردات الخطة الوطنية الخاصة بالقرار المذكور واهم النتائج المتحققة منها”.

واكدت الحلفي ان “المناقشات انصبت على ماتم انجازه من هذه الخطة وكيفية متابعة ملف المرأة بالتنسيق مع الجهات المعنية والاستمرار في هذه المساعي لانضاج وبلورة عدة قرارات من شأنها منح الافضلية للمرأة وتمكينها من الحصول على حقوقها من خلال التشريعات والقوانين التي تنصفها لأنها ضحت بالغالي والنفيس من اجل الوطن في سبيل أمنه وسيادته ورفعته في مختلف المجالات”.

وتابعت ان “المرأة تستحق منا بالغ الاهتمام ومنتهى الدعم والمساندة وهذا اقل ما نقدمه لها”، مؤكدة ان “ملف المرأة احد الملفات الرئيسة في مفوضية حقوق الانسان الذي يحظى باهتمام كبير”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق