مجلس الوزراء يشكل فريقين لاختيار مكان “نصب النصر” والأعمال المرشحة

كان برس |

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الثلاثاء، عن تشكيل فريقين لاختيار مكان النصب التذكاري الذي يخلد النصر على “داعش” واختيار الاعمال المرشحة.

وذكر بيان للأمانة العامة تلقت “كان برس” نسخة منه، أن “الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ترأس اجتماعا للّجنة العليا الخاصة بإنشاء نصب تذكاري يخلد النصر على تنظيم داعش الإرهابي”.

وأضاف البيان، أن “اللّجنة اتفقت على تشكيل فريقين، الأول لاختيار المكان وتضم كلاً من نائب محافظ بغداد جاسم البخاتي ومدير عام دائرة المراسم في مكتب رئيس الوزراء حسنين الشيخ ومدير عام التصاميم في امانة بغداد جمال عبد خضير، وعن وزارة الداخلية اللواء داود سلمان، ومقرر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.

وتابع البيان، أنه “تم ترشيح كل من شفيق المهدي عن وزارة الثقافة، و صباح عبد اللطيف عن مكتب رئيس الوزراء، واحمد فلاح عن الحشد الشعبي، إضافة الى الفنان حامد المالكي، للفريق الثاني المختص بتنظيم المسابقة واعداد اللجنة التحكيمية لاختيار أفضل الاعمال للنصب”.

واوضح البيان أن “الاجتماع شهد طرح العديد من المقترحات الأولية لإقامة النصب التذكاري الذي يخلد نصر العراق على الإرهاب، والاتفاق على ان يكون نصبا رسميا تزوره الوفود العالمية السياسية والدبلوماسية كما معمول به في البروتوكولات الدولية في بقية البلدان”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق