محافظة ديالى تكشف عن لجوء داعش الى استراتيجية جديدة لتنفيذ الهجمات

كان برس |

كشف عضو مجلس محافظة ديالى كريم الجبوري، اليوم الاثنين، عن أبرز سلاحين لجأ داعش لاستخدامهما بتنفيذ اعمال العنف الارهابية في مناطق المحافظة.

وذكر الجبوري، في تصريح صحفي، إن “نشاط خلايا داعش في مناطق محافظة ديالى يشهد انحسارا غير مسبوق بفعل الضربات الموجعة التي تعرض لها عناصر التنظيم من قبل القوات الامنية طيلة الفترة الماضية وحتى الان”

وأضاف، أن “اعداد عناصر داعش في المحافظة اصبحت معدودة ويعانون من نقص في المعدات والاسلحة والعتاد، الامر الذي اصبح يمنعهم من المواجهة واللجوء الى اسلحة جديدة لتنفيذ عمليات ارهابية لإرباك الاوضاع بين الحين والاخر”.

وأكد الجبوري على، أن “الاسلحة التي لجأت خلايا داعش الى استخدامها بالفترة الاخيرة في مناطق ديالى وخاصة الزور والوقف شمال شرقي المحافظة، هي زرع العبوات الناسفة خلال الليل للاستهداف العشوائي كذلك استخدام القناص البعيد المدى، لتجنب رد القوات الامنية الذي يسفر في كل مرة عن قتل ارهابيين عدة”.

ودعا الجبوري الاجهزة الامنية الى “ضرورة القضاء على خلايا داعش المتبقية في مناطق وبساتين محافظة ديالى وتجفيفها بشكل نهائي للحفاظ على الامن”.

وكانت اللجنة الامنية في مجلس ناحية ابي صيدا بديالى قد كشفت قبل اسابيع عن لجوء داعش الى استراتيجية تنفيذ الهجمات بالاسلحة القناصة في حوض الوقف بأطراف الناحية.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق