بارازني: حكومة الإقليم ملتزمة بالحوار مع بغداد وفق الدستور العراقي

كان برس |

اكد رئيس وزراء اقليم كردستان نيجرفان بارازني، اليوم الاثنين، ان حكومة الاقليم ملتزمة بالحوار مع بغداد وفق الدستور العراقي.
وقال مكتب نيجيرفان، في بيان، تلقت “كان برس”، نسخة منه، ان “نيجيرفان استقبل وفدا رفيع المستوى من وزارة الخارجية الأمريكية، برئاسة جون سوليفان نائب وزير الخارجية الأمريكي وعضوية دوغلاس سيليمان السفير الأمريكي في العراق، وآندرو بيك نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، وإيريك ماير نائب مساعد وزير الخزانة الأمريكي ووفد سياسي من القنصلية العامة الأمريكية في إقليم كوردستان، لبحث بعض الملفات وتطوير العلاقات بين الطرفين”.

واضاف ان “نيجيرفان اشاد بهذه الزيارة وبجهود الولايات المتحدة والدول الحليفة في التمهيد لتدشين الحوار والمباحثات الجادة بين أربيل وبغداد”، معرباً عن “إلتزام حكومة الإقليم بمواصلة الحوار والمباحثات وبحل كافة المشاكل على أساس الدستور العراقي”.
واشار الى ان “نيجيرفان طرح المشاكل الاقتصادية التي تواجه الإقليم خلال الفترة المقبلة”، مبينا انه “يعبر عن امله بمؤتمر الكويت لإعادة إعمار العراق وإشراك وفد من إقليم كوردستان في هذا المؤتمر لكي يفيد الإقليم من المؤتمر ويضمن تلبية احتياجاته في مجال الإعمار”.
واوضح ان “نيجيرفان اكد للجانب الامريكي أن الانتخابات ستجري في إقليم كوردستان بوقتها المحدد، ويأمل بدعم العملية الديمقراطية في العراق”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق