الدايني يحذر من مفارز الإرهاب الجوالة في ديالى

كان برس |

حذر رئيس مجلس محافظة ديالى، علي الدايني، اليوم الاثنين، من نشاط ما تسمى “مفارز الارهاب الجوّالة” في بعض مناطق المحافظة، فيما حدد خطوتين للقضاء عليه.

وذكر الدايني، في تصريح صحفي، إن “محافظة ديالى تشهد استقرارا نسبيا وداعش انتهى عسكريا في مناطقها، لكن لا تزال هناك بعض الخلايا والمفارز الجوّالة بأعداد قليلة تنشط في مناطق الأطراف وتنفذ اعمال عنف بين الحين والاخر لإرباك الاوضاع، وأخرها ما شهدته المحافظة مؤخرا”.

وحذر الدايني، من “استمرار نشاط هذه المفارز الارهابية في حال بقاء بعض المناطق المحررة خالية دون اعادة اهاليها اليها من جهة وبقاء قطعات المحافظة الامنية خارج ديالى في محافظات اخرى بالرغم من وجود نقص في مناطق المحافظة من جهة اخرى، الامر الذي يسهل تسللها من مكان الى اخر لتنفيذ عملياتها”.

وأكد رئيس المجلس، أن “هناك خطوتين لتحجيم حركة بقايا وخلايا المجاميع الارهابية وداعش في مناطق محافظة ديالى الحدودية وهي اعادة النازحين الى مناطقهم المحررة لليساهموا بمسكها وتأمينها، كذلك اعادة قوات ديالى الامنية المرابطة في محافظات اخرى لسد النقص والفراغات في مناطق عدة داخل المحافظة”.

وطالب الدايني الجهات المعنية بـ”ضرورة الاستجابة للمطالب والخطوات التي قدمها لتأمين مناطق ديالى والحفاظ على انتصارات وانجازات القوات الامنية التي تحققت فيها”.
وتشهد محافظة ديالى اعمال عنف تسفر عن وقوع ضحايا بين الحين والاخر.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق