وزير الهجرة يكشف أن ملف النفط هو الأكثر تعقيداً بين بغداد وأربيل ويستبعد الوصول الى حل

كان برس |

كشف وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف، اليوم الاربعاء، عن وجود صعوبات وعوائق في ملف الخلافات بين بغداد وأربيل، فيما اشار الى أن ملف النفط هو الأكثر تعقيدا لدى الجانبين ومن المستبعد الوصول الى حل بشأنه قريبا.

وقال الجاف في مؤتمر صحفي عقده في السليمانية وحضرته،”كان برس”، إن “مسألة حل المشاكل القائمة بين بغداد وأربيل لم تجد بعد طريقها الى الحل بشكل أكثر جدية”، عازيا أسباب ذلك الى “وجود صعوبات وعوائق وتداخل في الملفات”.

وأضاف الجاف، أن “عمل اللجان المختصة بشأن ملف المطارات والمنافذ الحدودية للإقليم شهد تقدما ملحوظا كما أن عمل لجان تدقيق سجلات الموظفين مستمرة”، معربا عنه امله، بأن “يشهد العام الحالي خصوصا بعد الانتخابات العراقية إنفراجا في حل المشاكل بين الجانبين”.

وأعتبر الجاف، أن “ملف النفط هو الأكثر تعقيدا بين الجانبين”، لافتا الى أنه “من المستبعد الوصول الى حل بشأن هذا الملف قريبا”.

ويعاني اقليم كردستان من أزمة سياسية داخلية واقتصادية عقب إجرائه استفتاء الاستقلال في 25 أيلول الماضي، فيما تشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا عقب ذلك الاجراء، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة، اضافة الى اجراءات تشديدية اخرى.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق