أمريكا تحذر من عودة تنطيم “داعش” الى المناطق المحررة في العراق

كان برس |

حذرت الولايات المتحدة، الثلاثاء، من عودة تنظيم “داعش” الى المناطق المحررة في العراق، فيما شددت على ضرورة المحافظة على جهود محاربة التنظيم.

وقال وزير الخارجية الاميريكي ريكس تيليرسون خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء خارجية التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” ضمن مؤتمر اعادة اعمار العراق الذي تستضيفه دولة الكويت، وتابعته “كان برس”، ان “تنظيم داعش تم دحره بالكامل، لكنه ما زال يشكل خطرا”، محذرا “من عودة التنظيم الى المناطق المحررة في العراق”.

وشدد على “ضرورة تقديم التمويل لتحقيق الاستقرار والحلول دون عودة داعش”، مشيرا الى “اننا نعمل مع التحالف الدولي لتدعيم المكاسب العسكرية ومن الضروري تأمين المناطق المحررة”.

واكد تيليرسون ان “الولايات المتحدة ستستمر بتدريب القوات المحلية في سوريا”، لافتا الى “اننا نريد حل الازمة في سوريا”.

يشار إلى أن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، الذي يعقد اجتماع محاربة تنظيم “داعش” في إطاره، يقام في الفترة من 12 إلى 14 شباط الحالي بمشاركة عدد من الدول المانحة، والمنظمات الدولية والإقليمية، ورئاسة خمس جهات، هى (الاتحاد الأوروبي، العراق، الكويت، الأمم المتحدة، والبنك الدولي)؛ بهدف حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الإرهاب، فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الإرهاب والمناطق المحتاجة إلى المساعدات.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق