الكويت تؤكد في مؤتمر التحالف الدولي ضرورة وقف تدفق الإرهابيين ودعم العراق بمجال الأدلة الجنائية

كان برس |

أكدت دولة الكويت، الثلاثاء، ضرورة وقف تدفق الارهابيين “الاجانب”، داعية الى مساعدة العراق في مجال الادلة الجنائية.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الخارجية صباح الخالد الحمد الصباح، في افتتاح اعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد “داعش”، إنه “على الرغم من التطورات الإيجابیة والنتائج الملحوظة على أرض الواقع إلا أن المجتمع الدولي ما زال يواجه تھديدا مباشرا من الجماعات الإرھابیة المسلحة”.

وشدد على “أھمیة أن يبدأ تحالفنا في خلق آفاق جديدة في إطار استمرار الجھود الدولیة والتنسیق المشترك في مجال مكافحة الإرھاب ومتابعة وتطوير الاستراتیجیة التي رسمھا التحالف لمحاربة تنظیم داعش”.

وانطلقت، اليوم الثلاثاء، الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء خارجية التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” ضمن مؤتمر اعادة اعمار العراق الذي تستضيفه دولة الكويت.

وعقدت الجلسة برعاية نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح، وحضور وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلريسون، حيث يلقيان كلمتهما وفقا لجدول الاعمال .

وبدأت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر (استثمر في العراق)، والذى تنظمه غرفة التجارة والصناعة الكويتية، في إطار فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

يشار إلى أن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، الذي يعقد اجتماع محاربة تنظيم “داعش” في إطاره، يقام في الفترة من 12 إلى 14 شباط الحالي بمشاركة عدد من الدول المانحة، والمنظمات الدولية والإقليمية، ورئاسة خمس جهات، هى (الاتحاد الأوروبي، العراق، الكويت، الأمم المتحدة، والبنك الدولي)؛ بهدف حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الإرهاب، فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الإرهاب والمناطق المحتاجة إلى المساعدات.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق