جنايات الكرخ تحكم بالسجن لـ15 سنة على شخص بتهمة الحيازة والمتاجرة بالمواد المخدرة

كان برس |

أعلن مجلس القضاء الأعلى، الثلاثاء، عن اصدار محكمة جنايات الكرخ حكما بالسجن لمدة 15 سنة على شخص بتهمة الحيازة والمتاجرة بالمواد المخدرة.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان صحفي تلقت “كان برس” نسخة منه، إن “محكمة جنايات الكرخ نظرت بقضية المتهم الذي ضبطت بحيازته (2030) قرصا بموجب التقرير الطبي الصادر من الطب العدلي بانه من المواد المخدرة نوع ارتين”.

وأضاف بيرقدار، أن “المتهم اعترف في دور التحقيق بحيازته ونيته بيع هذه الكمية من الحبوب قبل أن يلقى القبض عليه”، مبينا أن “المحكمة وجدت أن الأدلة المتوفرة ضد المتهم كافية لتجريمه وفق احكام المادة الرابعة عشر من قانون المخدرات رقم 68 لسنة 1965 والحكم عليه بالسجن لمدة خمس عشرة سنة، كما قررت المحكمة مصادرة المواد المخدرة المضبوطة وايداعها لدى دائرة الطب العدلي للتصرف بها وفق القانون”.

يذكر أن تجارة المخدرات راجت في العراق بعد أحداث 2003، جراء التراخي الأمني الذي ساد في تلك الفترة، وأشارت تقارير دولية صدرت عن مكتب مكافحة المخدرات في الأمم المتحدة، إلى أن العراق تحول إلى محطة ترانزيت لتهريب المخدرات من إيران وأفغانستان نحو دول الخليج العربي، محذرة في الوقت نفسه من احتمال تحوله إلى بلد مستهلك.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق