نائب عن نينوى لـ”العبادي”: في حال لم توفر الحقوق للمحافظة قبل 27 آذار فلا تفكر بولاية ثانية

كان برس |

وجه النائب عن محافظة نيوى احمد مدلول الجربا، الثلاثاء، رسالة الى رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما ذكره بحقوق اهالي المحافظة.

وقال الجربا في بيان تلقت “كان برس” نسخة منه “أقول لرئيس الوزراء حيدر العبادي انك ستحتاج لأهل محافظة نينوى أكثر مما يحتاجوك، والاشهر القادمة سوف تثبت ذلك”، مبينا “انني اذكرك بحقوق بسيطة لأبناء نينوى وهي من صلاحياتك ولاتحتاج لاموال كبيرة كالتعويضات وإعمار المدن”.

واضاف ان “هذه الحقوق البسيطة في حال عدم تنفيذها قبل يوم الـ27 من اذار المقبل، فاقول لك لا تفكر بولاية ثانية”، داعيا العبادي الى “تثبيت كل المحاضرين في مديرية تربية نينوى وتثبيت العقود في كل مديريات المحافظة، واعادة كل المفصولين من الشرطة والجيش والحدود من أبناء نينوى”.

وطالب الجربا العبادي بـ”تطويع ٣٠٠٠ شخص على وزارة الداخلية و١٠٠٠ شخص على وزارة الدفاع، وصرف الرواتب المدخره، وأشراك ضباط نينوى الكفوئين والذين هم الان موجودين في الخدمة بادارة الملف الأمني في الموصل بصورة خاصة ونينوى بصورة عامة”.

وطالبت النائبة عن محافظة نينوى انتصار الجبوري، في 22 كانون الثاني 2018، الحكومة بالبت بقضية المفصولين من منتسبي الشرطة والجيش وصرف رواتب الموظفين وتوفير الخدمات واعادة البنى التحتية لاجراء انتخابات “عادلة” وبفرص متكافئة مع بقية المحافظات.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق