الحكيم يؤكد ضرورة إنهاء أزمة شحة المياه عبر الترشيد وبناء مشاريع تخزينية

كان برس |

شدد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، على ضرورةِ أن تعملَ الدولةُ على إنهاءِ أزمة شحة المياه من خلال بناء المشاريع التخزينية للمياه والترشيد بالمكننة الحديثة.

وأفاد بيان لمكتبه، تلقت “كان بريس” نسخة منه اليوم، ان” الحكيم شارك اليوم الأربعاء، أهالي محافظة ميسان همومهم واستمع إلى معاناتهم خلال زيارته مضيفِ الشيخ علي شعلان ولقائنا جمعاً من وجهاءِ عشائر البودراج، بالإضافة الى لقائه جمعاً من شيوخ ووجهاءِ عشائر بني كعب في مضيفِ الشيخ خالد جبر الكعبي”.

واكد الحكيم خلال اللقاء، على” ضرورةِ أن تعملَ الدولةُ على إنهاءِ أزمة شحة المياه من خلال بناء المشاريع التخزينية للمياه وضرورة ترشيد استخدامها عن طريقِ استخدام المكننة الحديثة في الري، واستثمار المياه الجوفية كمورد مياه لا ينضبُ ويساهمُ في حلِّ أزمة شحة المياه،”.

وأشار الى” ضرورة الوصولِ إلى تفاهماتٍ مع الدولِ المتشاطئة مع العراق”، معتبرا” المشاركةَ الواسعة في مؤتمرِ المانحين في دولةِ الكويت لإعادة إعمار العراق نتيجةً للمكانةِ العالية التي يتمتعُ بها العراق اليوم ولاسيما بعدَ خروجه من تحدياتهِ منتصراً”.

وجدد التاكيد على” أهميةِ تحقيق الانتصار في تحدي بناء الدولة كي يعبرَ العراقُ إلى ضفافِ المستقبل الواعد”، مشيرا إلى” أهمية الانتخابات وضرورةِ المشاركة الواسعة فيها لاختيارِ الفريق الذي يمتلكُ الرؤيةَ والخطةَ الواضحة لبناءِ الدولة القوية، فلا يمكنُ للدول أن تبنى بالتمنياتِ والشعاراتِ بل عبرَ البرامج الواقعية الحقيقية”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق