بارزاني يبحث مع جنرال أمريكي الأوضاع العسكرية والأمنية في العراق والإقليم

كان برس |

بحث رئيس وزراء اقليم كردستان نيجرفان بارزاني، اليوم الاربعاء، خلال لقائه قائد القيادة المركزية الامريكية الجنرال جين جوزيف، الاوضاع العسكرية والامنية في العراق والاقليم، مؤكدا ان كردستان تأمل باستمرار الدعم الامريكي لها.

وذكر بيان لمكتب نيجرفان تلقت “كان برس”، نسخة منه، ان “نيجرفان استقبل اليوم الجنرال الامريكي جين جوزيف، وتم التباحث معه حول الاوضاع العسكرية والامنية في العراق والاقليم ومرحلة مابعد القضاء على داعش”، مبينا ان “الطرفين ايضا ناقشا احدث تطورات محادثات اللجان الفنية بين اربيل وبغداد ولقاء رئيسي الوزراء نيجرفان بارزاني وحيدر العبادي في بغداد ودافوس”.

واضاف ان “بارزاني ثمن الدعم والمساعدات العسكرية المستمرة التي تقدمها الولايات المتحدة الامريكية لقوات البيشمركة في الحرب ضد داعش، وتوفيرها السلاح والعتاد والتدريب للبيشمركة”، مؤكدا ان “كردستان تأمل باستمرار الدعم الامريكي لها وهي مستعدة لحل الخلاف مع بغداد وفق الدستور”.

من جانبه ثمن الجنرال فوتيل “التعاون والتنسيق بين قوات البيشمركة والجنود والمدربين الامريكيين”، مؤكداً “استمرار المساعدات العسكرية التي تقدمها بلاده لقوات البيشمركة. وعبر سيادته عن دعمه وارتياحه للحوار بين اربيل وبغداد”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق