ديالى تكشف عن هلاك الـ1800 دونم زراعي بعد قطع 4 جداول إروائية عنها من قبل داعش

كان برس |

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الاربعاء، عن هلاك ما يقارب الـ1800 دونم زراعي من بساتين المحافظة بعد قطع 4 جداول اروائية عنها من قبل تنظيم داعش.

وقال رئيس اللجنة الامنية في المجلس المحلي لناحية ابي صيدا عواد الربيعي، تصريح صحفي، إن “الهلاك ضرب مساحات كبيرة من بساتين قرية ابو كرمة بأطراف ناحية ابي صيدا شمال شرقي ديالى، والتي تقدر بـ1800 دونم زراعي، فيما لا يزال البعض الاخر منها تلفظ انفاسها الاخيرة، بسبب قطع خلايا داعش في بساتين المخيسة بمحيط القرية لـ4 جداول اروائية تغذيها من مصادرها منذ فترة طويلة”.

وأضاف أن “خلايا داعش قامت بزرع عبوات ناسفة في الاراضي القريبة من الجداول التي قامت بقطعها، في محاولة لمنع أية جهة من الوصول اليها واعادة فتحها، الامر الذي ساهم بتفاقم مأساة تلك البساتين المهمة والتي ستصبح من الماضي في حال بقائها دون مياه خلال الصيف المقبل”.

وأشار الى ان “خلايا داعش في بساتين المخيسة لم يتبقى منها سوى اعداد قليلة ولم تعد قادرة على المواجهة، لتكتفي بالعبوات الناسفة والتعرضات اللصوصية وقطع الانهر والجداول الاروائية عن القرى لإرباك الاوضاع فقط”، داعيا الى “تطهير بساتين المخيسة بالكامل لأنقاذ اهالي القرى المحيطة بها واراضيهم الزراعية التي لم يعد بأمكان عدد منهم دخولها بسبب العبوات”.

يشار الى انه ما زال البعض من عناصر داعش يتواجدون في بساتين المخيسة قرب ناحية ابي صيدا شمال شرقي ديالى.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق