الأنواء الجوية: انتهاء الحالة الجوية الممطرة في أغلب مناطق وسط وجنوب العراق

كان برس |

أعلنت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الأحد، إنتهاء الحالة الجوية الممطرة التي اثرت على العراق في أغلب مناطق الوسط والجنوب وحصيلتها مئات الملمترات من الامطار.
وقال مدير عام الانواء الجوية ثائر الغراوي في بيان له تلقت “كان برس” ان “الحالة الجوية الممطرة التي أثرت على العراق خلال الـ 72 ساعة السابقة أنتهت في اغلب مناطق وسط وجنوب البلاد وستعاود بشكل خفيف على العاصمة بغداد اليوم ليلاً حسب الخرائط الطقسية وصور الاقمار الصناعية في قسم التنبؤ الجوي في الهيئة”.

وبين الغراوي، ان “المجموع الكلي للامطار تجاوز 2400 ملم تقريباً،توزعت في كافة انحاء العراق”.

واوضح ان “كميات الأمطار انقسمت كانت في العاصمة بغداد {71.7} ملم، وفي المنطقة الوسطى كانت كميات الامطار في كربلاء المقدسة {42} ملم وفي النجف الاشرف {27} ملم في حين بلغت في مدينة الديوانية {17} ملم”.

وتابع الغراوي “أما في المنطقة الجنوبية فقد بلغت كمية الامطار في العمارة {4,5} ملم ، بينما سجلت في البصرة {2.4} ملم، بينما في المنطقة الغربية من البلاد وصلت كميات الامطار المسجلة في الرمادي الى {63.4} ملم وفي الرطبة {9} ملم ووصلت في حديثة الى {31.6} ملم”.
ولفت الى، ان “الحصة الأكبر من الأمطار كانت في شمال العراق فسجلت كميات الامطار في كركوك {54.7} ملم وفي دهوك {11.3} ملم وسجلت في بيجي {42.5} ملم وبلغت في سد حمرين {110} ملم”.
ونوه الى ان “أعلى كمية تم تسجيلها خلال {72} ساعة كانت في مدينة السليمانية وبلغت {183.5} ملم، واقل كمية في مدينة الناصرية جنوب البلاد {0.2} ملم”.

وأكد مدير عام الانواء الجوية “إستمرار الحالة الجوية الممطرة في مناطق شمال البلاد الى بعد ظهر غد الأثنين، حيث يواصل قسم التنبؤ الجوي في الهيئة بمراقبة الخرائط الطقسية وتحليل البيانات المرسلة من كافة محطات الرصد الجوي في البلاد وصور الاقمار الصناعية”.

وأشار الغراوي الى، ان “فريقاً علمياً متخصصاً قد تم تشكيله مؤخراً في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي لمتابعة الحالات الجوية المتطرفة وان اغلب ما يصدر من تقارير هي حصيلة جهود هذا الفريق وباقي اقسام الهيئة”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق