الأمانة العامة تدعو البعثات الدبلوماسية لمتابعة تنفيذ التزامات دولهم المانحة في مؤتمر الكويت

كان برس |

دعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء, الاثنين, ممثلي البعثات الدبلوماسية لمتابعة تنفيذ التزامات دولهم المانحة في مؤتمر الكويت.

وقالت الأمانة في بيان تلقت “كان برس” نسخة منه, إن “الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق, ترأس اجتماعاً عقد بمبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء بحضور رؤساء كل من (هيئة المستشارين والهيئة الوطنية للاستثمار وصندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة) ووكلاء وزارتي المالية والكهرباء وعدد اخر من المسؤولين، وممثلي الجهات ذات العلاقة في العراق، بالإضافة الى الاتحاد الأوربي والأمم المتحدة والبنك الدولي”.

وأضافت أن “العلاق دعا ممثلي البعثات الدبلوماسية إلى متابعة تنفيذ الالتزامات التي أعلنت عنها دولهم في المؤتمر المذكور والذي عقد أعماله الأسبوع الماضي”.

وأكد العلاق بحسب البيان, على “أهمية متابعة نتائج ومخرجات المؤتمر والتعامل مع القروض والمنح والفرص الاستثمارية وفقاً للأطر التي وضعها العراق بالتعاون مع البنك الدولي.”

وأشار البيان, إلى أنه “جرى خلال الاجتماع عرض الاستمارة المعدة من قبل البنك الدولي الخاصة بتفصيلات الأموال التي تلتزم الدول بتشغيلها في العراق وتتضمن مجالات الإنفاق حسب اهتمام الدول المشاركة وقنوات إدارتها”.

وكان وزير الخارجية الكويتي خالد الحمد الصباح قد أعلن، الأربعاء الماضي، وصول القروض والمنح الدولية المقدمة للعراق خلال مؤتمر الكويت الى 30 مليار دولار.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق