الزاملي يكشف عن خفايا “خطيرة” بشأن صفقة الأدوية المغشوشة لنقيب الصيادلة المقال

كان برس |

كشف رئيس اللجنة التحقيقية البرلمانية المكلفة بالتحقيق بصفقة الادوية الفاسدة النائب حاكم الزاملي، الجمعة، عن ابرز خفايا القضية، فيما اشار الى ان معلومات لديهم تشير الى دفع نقيب الصيادلة المقال مرتضى الشريفي مبلغ 400 مليون دينار و250 الف دولار للمحامي بغية كفله.

وقال الزاملي في تصريح صحفي تابعته “كان برس” إن “هناك لجنة تحقيقية برلمانية تشكلت برئاستي وعضوية 12 عضوا من بينهم رؤساء لجان الصحة والخدمات والمجتمع المدني للتحقيق بشبهات الفساد حول قضية استيراد ادوية فاسدة من قبل نقيب الصيادلة مرتضى الشريفي”، مبينا انه “تم الحصول على ادلة ووثائق تثبت تورط الشريفي بجلب تلك الادوية المنتهية الصلاحية والمغشوشة ومجهولة المصدر بالتعاون مع بعض الدول التي لاتريد الخير للعراق وتعمل على محاربة الاقتصاد العراقي وسوق الادوية في البلد”.

واضاف الزاملي، ان “الشريفي تم القاء القبض عليه واحالته الى القضاء بعد مداهمة نائب نقيب الصيادلة بمحافظة البصرة واعترافه على نقيب الصيادلة بالاشتراك معه في تلك الصفقات الفاسدة والسموم القاتلة للشعب العراقي”، لافتا الى انه “مع الاسف بوجود بعض الضباط الصغار المفسدين تم تحويل مادة النقيب الجنائية الى مادة تسمح بتكفيله حيث تم كفالته بمبلغ 25 مليون دينار على ان يمنع من السفر ويحضر لجلسة المحاكمة”.

واشار الى ان “نقابة الصيادلة واللجنة المعنية بالنقابة عقدت اجتماعا اليوم وقررت بالاجماع اقالة الشريفي لانه لايليق به كنقيب وهو ياتي بادوية وسموم فاسدة لقتل الشعب وهو لايختلف عن الزرقاوي او البغدادي الذين يحضرون السيارات المفخخة لقتل العراقيين”، لافتا الى ان “المشكلة التي نعاني منها في مرات عديدة هي وجود ضباط مفسدين او قضاة لا يقوموا بواجباتهم بالشكل الامثل وهم من يسمحون لهكذا مجرمين بالخروج بكفالة في وقت ان شخصا يسرق مناديل ورقية بالف دينار يسجن لسنتين او ناشط مدني بالسماوة من اجل كلمة يسجن لثلاث سنوات وهكذا مجرم يدخل ادوية فاسدة ومغشوشة يخرج بكفالة”.

واكد الزاملي، انه “وصلت اليه معلومات ان الشريفي دفع 400 مليون دينار و250 الف دولار للمحامي مقابل تكفيله”، مشددا على انه “قمنا باصدار قرار بمنعه من السفر وتم اقالته لكن يؤلمنا ان يتم اخراجه بكفالة وكم مريض مات بسبب تلك الادوية الفاسدة”.

واوضح الزاملي، ان “النقيب يعمل بمزاجه وغير مرتبط بجهات عليا اخرى كمجلس النواب او رئاسة الوزراء او وزارة الصحة وكمثل شخص يدعى سنان التكريتي يعيش في الاردن وحلا بنت رئيس النظام المقبور وشخصيات فاسدة جليت داعش والارهاب ولم تنجح بمشروعها فعملت على ادخال الادوية الفاسدة والمغشوشة، بالتالي فان هذا الامر خطير جدا ونحن مهتمين به وحولنا الاوراق الى القضاء ونتمنى ان لايتم اخراجه مرة اخرى بكفالة”.

واعلنت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الجمعة، عن إقالة نقيب الصيادلة العراقيين مرتضى الشريفي من منصبه، فيما اشارت الى أن الشريفي ستتم ملاحقته قضائياً.

ورأت نصيف في بيان اصدرته، اليوم الجمعة، أن نقيب الصيادلة الحالي لايجوز له ممارسة مهامه الى حين انتهاء التحقيق في القضايا والاتهامات الموجهة إليه، مبينة أن إطلاق سراحه بكفالة يعني أن القضية لم يتم حسمها بعد، مطالبة السلطة التنفيذية والقضاء بالتدخل.

وكان مصدر امني افاد، الجمعة الماضية، بأن قوة من استخبارات وزارة الداخلية اعتقلت نقيب صيادلة العراق خلال عملية في منطقة المنصور غربي بغداد.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق