مجلس نينوى يعقد جلسته الاعتيادية ويصدر عدداً من القرارات

كان برس |

عقد مجلس نينوى، اليوم الأربعاء، جلسته برئاسة رئيس المجلس بشار الكيكي، فيما أصدر عدد من القرارات من بينها الحث على عودة النازحين.

وقال اعلام المجلس في بيان تلقت “كان برس” نسخة منه، إن “رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي ترأس اليوم، الجلسة الاعتيادية المرقمة (69) في مقر المجلس بالموصل لمناقشة عدد من الأمور التي تخص المحافظة”.

وأضاف ان “المجلس قرر استضافة قائممقام ورئيس مجلس قضاء سنجار للاطلاع على اوضاع القضاء الخدمية والإدارية وتم الخروج بعدد من القرارات التي تخص قضاء سنجار ومنها”.

وتابع ان “المجلس الزام المحافظ باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المنتحلين لصفة قائممقام قضاء سنجار ومدراء النواحي فيها، بالإضافة الى الزامه ورئيس المجلس بالعودة الى القضاء وممارسة كافة المهام الإدارية والخدمية مع توفير كافة الضمانات والحماية من قبل المحافظة”.

وأكد ان “المجلس حث على موضوع حث النازحين على العودة الى مناطق سكناهم مع تقديم كافة التسهيلات لهم، ودعم التعايش السلمي والمجتمعي في القضاء وعلى أساس العدالة الانتقالية”.

وأوضح ان “المجلس امر بفتح كافة الدوائر الخدمية في القضاء وممارسة مهامها وكذلك مخاطبة الجهات المعنية لفتح طريق سحيلة _محمودية – زمار – ربيعة – سنجار”.

وصوت المجلس بحسب البيان على “الزام محافظ نينوى بمنع بيع ونقل السكراب وأنقاض الحرب خارج المحافظة الا بعد تشكيل وإشراف لجنة مختصة من مجلس المحافظة”.

وتابع “التصويت على رفض الأوامر الديوانية والوزارية من قبل الحكومة الاتحادية والوزارات والامانة العامة لمجلس الوزراء والتي تتضمن تكليف رئيس اللجنة الاستشارية لإعادة الإعمار ورئيس صندوق إعمار نينوى وكافة الأوامر الاخرى ومفاتحة الجهات أعلاه بعدم تكرار ذلك لأنها مرفوضة سلفا وبحكم القانون والاختصاص”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق