سومو تعلن خفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف الى آسيا

كان برس |

اعلنت شركة تسويق النفط العراقية (سومو)، اليوم الثلاثاء، إن العراق خفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى آسيا لشهر أبريل 0.35 دولار ليصبح بخصم 0.75 دولار للبرميل عن متوسط الأسعار المعروضة لخامي عمان ودبي بالمقارنة مع الشهر السابق.

وقالت (سومو) في بيان تلقت “كان برس”، نسخة منه، ان “العراق خفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف إلى آسيا لشهر أبريل 0.35 دولار ليصبح بخصم 0.75 دولار للبرميل عن متوسط الأسعار المعروضة لخامي عمان ودبي بالمقارنة مع الشهر السابق، مشيرا الى ان سعر خام البصرة الثقيل إلى آسيا لنفس الشهر جرى تسعيره بخصم 4.50 دولار للبرميل عن خامي عمان ودبي”.

واضاف ان “سعر البيع الرسمي لخام البصرة الخفيف في الشحنات المتجهة إلى أسواق أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية تحدد عند 0.55 دولار للبرميل دون مؤشر أرجوس للخام عالي الكبريت وذلك بارتفاع عن الشهر السابق، فيما زاد سعر بيع خام كركوك إلى الولايات المتحدة ليصبح بعلاوة 0.60 دولار للبرميل فوق المؤشر ذاته”.

وتابع ان “الشحنات المتجهة إلى أوروبا تقرر خفض سعر خام البصرة الخفيف لشهر أبريل 1.10 دولار إلى سعر برنت المؤرخ منقوصا منه 5.20 دولار للبرميل، وتقرر خفض سعر البيع الرسمي لخام كركوك في أبريل إلى ما يقل 3.65 دولار عن برنت”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق