نائب يؤكد أن صرف مستحقات المقاولين والشركات لن يؤثر على الموازنة

كان برس |

أكد رئيس لجنة الخدمات النيابية ناظم الساعدي، اليوم الأربعاء، أن صرف مستحقات المقاولين والشركات لن يتأثر بعدم مصادقة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على الموازنة المالية لعام 2018، مبيناً أن صرف المستحقات سيكون استنادا إلى قرار مجلس الوزراء رقم 161.

وقال الساعدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “مستحقات المقاولين والشركات لن تتأثر رغم اعتراض رئيس الجمهورية غير الدستوري على الموازنة الاتحادية للسنة المالية الحالية والتي ستمضي بعد نفاد المدة القانونية”.

وأضاف، أن “تلك المستحقات لا تأثير على صرفها سواء أقرت الموازنة أو لم تقر”، مشيراً إلى أن “صرف المستحقات سيكون استنادا إلى قرار مجلس الوزراء رقم 161 ومن البنك المركزي”.

يشار إلى أن مجلس النواب صوت، بجلسته التي عقدت السبت (3 اذار 2018) على الموازنة الاتحادية للسنة المالية الحالية بمقاطعة النواب الكرد.

وأعلنت رئاسة الجمهورية، أمس الثلاثاء (13 آذار 2018)، أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قرر إعادة الموازنة إلى مجلس النواب لإعادة تدقيقها شكلاً ومضموناً من الناحية الدستورية والقانونية والمالية، مبيناً أن هناك نحو 31 نقطة في الموازنة “تتقاطع مع التشريعات النافذة”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق