الحكيم: لن ننجر الى ساحة التسقيط السياسي والانتخابي وسننشغل بتقييم تجربتنا

كان برس |

أكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الجمعة، أنه لن ينجر الى ساحة التسقيط السياسي والانتخابي، وفيما بين أنه سيكون للشباب دور فاعل ومحوري في تشكيل الحكومة القادمة ليكون العام 2018 “عام الشباب”، أكد أنه “لن يدعم” مرشحا محددا في تيار الحكمة الذي يتزعمه خلال الانتخابات المقبلة.

وقال الحكيم في كلمة بمناسبة “يوم الشهيد العراقي” التي ألقاها بالعاصمة بغداد ونقلت عبر التسجيل الصوتي في 16 محافظة أخرى، وتابعتها “كان برس”، إن “شهيد المحراب يمثل مدرسة معطاء في نهجه وفكره واقواله وافعاله”، موضحا أنه “كان يمثل رؤية اسلامية نقية للواقع السياسي والاجتماعي والمشروع الذي تحركت نحوه هذه الامة”.

ودعا الحكيم المعنيين الى “رعاية عوائل الشهداء وحمايتهم وضمان حقوقهم وتكريس مفهوم الشهداء”، مشددا على ضرورة “تسمية الشوارع والازقة والمشاريع باسماء الشهداء”.

وبين رئيس تيار الحكمة، أن “اعتمادنا على الشباب والمرأة وتمكينهما يعبر عن استمرارنا بنهج شهيد المحراب”، لافتا الى أن “شهيد المحراب ليس ملكاً لأحد والكل يفتخر بقيادته ودوره المحوري”.

وخاطب الحكيم، الشباب بقوله “انتم الامل والمستقبل ورصيدنا الحقيقي وثروتنا في هذا البلد ونحن نثق بكم ونعول عليكم”، مؤكدا “لن نسمح بتجاهل الشباب في الدورة القادمة وسيكون لهم الدور الفاعل والمحوري في تشكيل الحكومة القادمة”.

وأكد الحكيم، “لن ننجر الى ساحة التسقيط السياسي والانتخابي، وسننشغل بتقييم تجربتنا، ولن ادعم مرشحا بعينه مهما كان موقعه ودرجته في تيار الحكمة”، لافتا الى أن “القضاء على الفساد يحتاج الى صولة القادرين والواثقين من انفسهم”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق