سيد الشهداء: لن نسمح لأمريكا بنشر قوات أجنبية أو كردية بالمناطق المتنازع عليها من جديد

كان برس |

أكد الامين العام لكتائب سيد الشهداء ابو الاء الولائي، الخميس، عدم السماح للولايات المتحدة الامريكية، بنشر قوات سواء كانت اجنبية او كردية في المناطق المتنازع عليها من جديد.

وقال الولائي في تصريح صحفي تابعته “كان برس” انه “لن نسمح لأمريكا او غيرها في نشر قوات اجنبية او من البيشمركة في تلك المناطق التي حررناها في دمائنا وأعطينا أكثر من 15 ألف شهيد وجريح من اجل تطهيرها من داعش والانفصاليين”.

واوضح انا “كنت حاضر في المفاوضات التي جرت بين بغداد واربيل، والحكومة الاتحادية رفضت جميع المقترحات بشأن اعادة نشر قوات البيشمركة في المناطق المتنازع عليها، بما فيها مقترح واحد الى ثلاثة جنود”.

وبين، أن “الامر سيحرج الحكومة كثيراً، وخصوصا أن البلاد تمر في مرحلة حرجة، وتتزامن مع قرب اجراء الانتخابات النيابية”.

وكان مزاحم الحويت، المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها، قال، امس الأربعاء، إن اتفاقا ابرم بين الحكومة الاتحادية وقائد القوات الاميركية يقضي باعادة قوات البيشمركة الى المناطق المتنازع عليها.

وذكر الحويت في بيان، إن “قائد القوات الامريكية وصل الى بغداد والتقى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”، مبينا أن “اتفاقا ابرم بين الطرفين يقضي باعادة قوات البيشمركة الى جميع المناطق المتنازع عليها تحت غرفة عمليات مشتركة بين بغداد واربيل وبالشرف القوات الامريكية”.

وأضاف، أن “الاتفاق تضمن خروج الحشد الشعبي من جميع المناطق المتنازع عليها”، مشيرا الى أن “الاتفاقية جاءت بعدما تم تقديم طلب رسمي من قبل العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها وخاصة كركوك”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق