السوداني يجدد تحذيره من استغلال ملف الشمول براتب الإعانة الاجتماعية انتخابياً

كان برس |

جدد وزير العمل رئيس هيئة الحماية الاجتماعية محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، تحذيره من استغلال ملف الشمول براتب الاعانة الاجتماعية انتخابيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم في بيان تلقت “كان برس” نسخة منه، إن “الوزير محمد شياع السوداني يؤكد دائما ويحذر من استغلال ملف الشمول براتب الاعانة انتخابيا”، مشيرا الى ان “السوداني اوعز الى رؤساء اقسام الحماية الاجتماعية كافة بعدم تنفيذ رغبات تلك الجهة او ذلك الحزب السياسي ومن يضعف وينفذ خلاف ذلك سيتحمل التبعات القانونية ولا تهاون في الامر”.

وأكد ان “الشمول براتب الاعانات متوقف حاليا بسبب عدم وجود تخصيص مالي وحال توفره ستعلن الوزارة ذلك عبر موقعها الالكتروني وبصورة رسمية وبعيدا عن مكاتب تلك الجهة او الحزب”.

واضاف منعم ان “وزير العمل امر بتشكيل لجنة تحقيقية بعد ورود شكوى من قاضي اللجنة العليا لاحد الاقسام بين فيها وجود تأثيرات سياسية وخاصة في ملف اطلاق رواتب الاعانة للنساء بعد توقف بعضها خلال اطلاق الدفعة الاولى لعام 2018 ولأسباب مختلفة”، مؤكدا ان “قاضي اللجنة العليا لا تأثير على عمله لا من قبل الوزارة او اية جهة اخرى لان القضاء مستقل في قراراته حسب الدستور والقوانين النافذة”.

وبين ان “ملفي الايقافات والاسترداد متابعان وبصورة مستمرة من قبل رئيس الهيئة وبصورة شخصية وان الملفين في طريقهما للتسوية وخاصة بعد استحصال موافقة رئاسة الوزراء بتمديد مدة اقساط استرداد الاموال من المتجاوزين الى عشر سنوات بدلا من خمس”.

وحث المتحدث باسم الوزارة الجهات والاحزاب السياسية على “عدم استغلال حاجة الفقراء واعطائهم الوعود الزائفة من اجل مكسب انتخابي وعندما تنقشع الغيوم ستظهر شمس الحقيقة لتكشف مدى كذب البعض وعندها لا ينفع اعتذار ولا تبقى قيمة لمن يستغل البسطاء والفقراء زورا وبهتانا”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق