الموارد المائية تكشف عن أعداد السياح الوافدين لأهوار ذي قار خلال الأسبوعين الماضيين

كان برس |

كشفت وزارة الموارد المائية، الثلاثاء، عن وصول اعداد السياح الوافدين الى اهوار محافظة ذي قار خلال الاسبوعين الماضيين الى ما يزيد على الـ 20 ألف سائح من مختلف المحافظات، بعد تحسن مناسيب المياه فيها، متوقعة تضاعف اعدادهم خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وقالت مديرة عام مركز انعاش الاهوار والاراضي الرطبة في الوزارة، سميرة عبد الشبيب في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه “كان برس” إن “اهوار محافظة ذي قار شهدت خلال الاسبوعين الماضيين، توافد ما يزيد على الـ 20 ألف سائح من مختلف المحافظات، منوهة بان الاعداد تصاعدت عقب التحسن الملحوظ بمستوى المناسيب الواردة الى اهوار البلاد”.

وأضافت الشبيب، ان “ندوات مكثفة عقدت مع الاهالي الساكنين في الاهوار للتعريف بجمعيات مستخدمي المياه في المحافظة وعدم هدرها والحفاظ عليها بشكل صحيح”، متوقعة “تضاعف اعداد السائحين من داخل البلاد وخارجها خلال النصف الثاني من العام الحالي”.

واوضحت أن “مديرية الموارد المائية في محافظة ذي قار، قامت بغلق المنافذ على جانبي مشروع الدواية الاروائي ورفع التجاوزات، من اجل تأمين الحصص المائية الى الاراضي الزراعية المستفيدة، وذنائب الجداول وتسهيل انسيابية المياه ووصولها الى المواطنين، فضلا عن قيام لجنة توزيعات المياه بغلق بعض النواظم لتطبيق نظام (المراشنة)”.

واشارت الشبيب الى “استمرار اعمال الكري وازالة الترسبات بوتيرة متصاعدة في المحافظة، اذ تمت المباشرة بعمليات تنظيف شط آل ابراهيم من ناظم الحمزة باتجاه قضاء سيد دخيل، من الشمبلان والترسبات والاوساخ والنباتات النهرية لتأمين وصول مياه الشرب والحصص المائية الى المستفيدين وذنائب الجداول”.

وأكدت مديرة عام مركز انعاش الاهوار والاراضي الرطبة، أن “اعمال الصيانة والتنظيف والتطهير مستمرة بشطي الشطرة وآل ابراهيم وجدول ابو شبيبة الكبير لتأمين مياه السقي للاراضي الزراعية ومياه الشرب للقرى القريبة منها”، لافتة إلى أن “تلك الاعمال اسهمت بتحسين مناسيب المياه الواصلة لتلك المناطق، ما ادى الى انعاش السياحة في الاهوار”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق