نائب يكشف عن تحول مشروع عملاق الى “كوم خردة” في ديالى

كان برس |

كشف النائب عن محافظة ديالى، رعد الماس، اليوم الثلاثاء، عن تحول مشروع عملاق تجاوزت كلفة إنجازه الـ600 مليون دولار، الى ما وصفه بـ”كوم خردة” شمال شرق المحافظة.

وقال الماس، في تصريح صحفي، إن “محطة توليد كهرباء المنصورية الغازية شمال شرقي ديالى، متوقفة عن العمل منذ فترة بسبب عدم وجود غاز، كذلك جميع الوعود من قبل وزارة الكهرباء والاستثمار بتفعيل وتشغيل المحطة ونصب الابراج لتزويد المحافظة بالطاقة، لم تنفذ حتى الان”.

وأضاف، ان “محطة توليد الكهرباء الغازية في صحراء المنصورية بالرغم تجاوزت تكلفة إنجازها الـ600 مليون دولار، إلا أنها اصبحت في الوقت الحالي عبارة عن كومة من الخردة نتيجة توقفها عن العمل، الامر الذي من الممكن ان يلحق اضرارا بها في حال استمرار تعطيلها”.

وأكد الماس، ان “موظفي المحطة المذكورة والبالغ عددهم 273 ما بين مهندس وفني واداري، يعانون من أوضاع صعبة للغاية نتيجة تأخر صرف رواتبهم لشهرين”، داعيا الحكومة ووزارة الكهرباء الى “إنقاذ المحطة وتشغيلها لضمان استثمار طاقتها، كذلك دفع رواتب موظفيها لإنقاذهم من الظروف التي يعانوها”.

وكان مشروع محطة توليد كهرباء المنصورية الغازية شمال شرقي ديالى، قد أنجز قبل سنوات بتنفيذ من قبل شركة اجنبية وبكلفة تزيد عن النصف مليار دولار، حيث تم تشغيل المحطة المذكورة لفترة وجيزة وتوقف بعد ذلك بسبب عدم وصول الغاز بفعل نقله الى محطات اخرى.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق