الماس يحذر من سرقة مجمعات سكنية قيد الإنشاء في ديالى

كان برس |

حذر عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى النائب رعد الماس، اليوم الاربعاء، من سرقة مجمعات سكنية قيد الانشاء في المحافظة، داعيا الى “تحرك عاجل” لتأمين الحماية لتلك المجمعات.

وقال الماس في تصريح صحفي، إن “مجمع الغالبية السكني شمال غرب ب‍عقوبة سجلت فيه سرقات للمواد الانشائية والحديد والادوات بلغت قيمتها اكثر من 700 مليون دينار بعدما تُرك بدون حماية”.

وأضاف الماس، أن “ثلاثة مجمعات سكنية قيد الانشاء وهي مجمعات الغالبية والكاطون والخالص والتي تبلغ قيمة انشاؤها اكثر من 150 مليار دينار معرضة لسرقات أُخرى لانها بدون حماية، اضافة الى خطورة مواقعها الاستراتيجية والتي يمكن استغلالها من قبل الجماعات المتطرفة كونها تطل على طرق محورية رئيسية تشكل عصب الحركة في ديالى”.

ودعا الماس الى “تحرك عاجل وسريع لتأمين الحماية للمجمعات السكنية الثلاثة لمنع تكرار السرقات او استغلالها في امور تضر بالامن العام، خاصة ان ديالى تشهد بروز لحركة خلايا داعش النائمة مؤخرا بشكل واضح ووجود هكذا مجمعات بدون حماية قد تعتبر ثغرة تستغل في الاضرار بالامن العام”.

وكانت وزارة الاسكان والاعمار تبنت بناء ثلاثة مشاريع للاسكان في الغالبية والكاطون والخالص وتتراوح نسب انجازها من 40-80% الا ان الشركات المنفذة توقفت بالعمل بعد 2014 بسبب الاحداث الأمنية.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق