الجبوري: لن نتراجع عن بناء علاقات جيدة مع الدول العربية حتى لو انزعجت أي دولة

كان برس |

اعلن رئيس البرلمان سليم الجبوري، الخميس، ان العراق لن يتراجع عن بناء علاقات جيدة مع الدول العربية حتى لو انزعجت أي دولة، فيما اشار الى انه سيزور اقليم كردستان خلال ايام.

وقال الجبوري في حوار مع موقع اليوم السابع المصري، ان “مصالح العراقي مقدمة على مصالح الآخر”، مبينا انه “حتى لو فكرت أي دولة بانزعاج فنحن لن نتراجع في ضرورة بناء علاقات جيدة مع الدول العربية”.

واضاف ان “الأزمة مع إقليم كردستان تم حلها بنسبة كبيرة وستكون لنا زيارة خلال أيام إلى الإقليم”، مشيرا الى ان “الاقليم بدأ يؤمن بضرورة انخراطه في وحدة العراق، ونحن لا ننكر تطلعات الإقليم بالعيش الرغيد والمصالح شعب كردستان الذي يستحق كل خير”.

وبشأن حصر السلاح بيد الدولة، اكد الجبوري “اننا حريصون على تقليم أظافر من يحمل السلاح خارج إطار الدولة”، موضحا “اننا بحاجة الى نقلة أخرى على ضوئها تحترم مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية بشكل كبير، ووجود أطراف أخرى تستقوى بإمكاناتها الذاتية وهي حالة شاذة لابد أن تنتهي”.

يذكر ان رئيس البرلمان سليم الجبوري اكد في 23 اذار 2018، ان العراق حريص على تعزيز علاقاته مع اشقائه العرب والعودة الى دوره المحوري في القضايا العربية، مبينا انه يسعى بعد ان تمكن من القضاء على “داعش” الى تحقيق نمو اقتصادي يعزز مكانته الاقليمية.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق