قوات الحشد تعلن عن تفكيك خمسة آلاف عبوة ناسفة خلال 30 يوماً في بيجي

كان برس |

اعلنت مديرية هندسة الميدان في الحشد الشعبي، اليوم السبت، عن تفكيك خمسة الاف عبوة ناسفة ولغم ومقذوف حربي خلال 30 يوما في بيجي شمالي محافظة صلاح الدين.

وقالت المديرية في بيان، تلقت “كان برس”، نسخة منه، ان “فرق مكافحة المتفجرات التابعة لهندسة الميدان، أنجزت أعمال معالجة ورفع العبوات الناسفة والمتفجرات على مدار 30 يوما في مصفى بيجي والطاقة الحرارية الواقعة في محافظة صلاح الدين وتسليمها للوزارات المختصة منها وزارة الكهرباء والنفط والبيئة تمهيدا لإعادة إعمارها”.

وبينت انه “تم تفكيك ومعالجة 5000 عبوة ناسفة ولغم ومقذوف حربي ومعامل تفخيخ، بالإضافة إلى كمية من المواد الكيمياوية السامة، وتم إتلاف القنابر غير المنفلقة وكذلك تفجير عدد من العبوات الناسفة والألغام لتسهيل عودة العاملين في المصفى وانجاز أعمال إعادة الإعمار”.

واشارت المديرية الى “تخصيص فريق متفجرات يرافق العاملين في المصفى لاستمرار تأمين سلامتهم للمرحلة القادمة من إعادة إعمار المصفى”.

يذكر ان قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت) الذي حررته قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية في تشرين الثاني 2015، كان تحت سيطرة تنظيم داعش وقد زرع فيه الآلاف من المتفجرات قبل ان تقوم قوات الحشد بتحريره والبدء برفع المتفجرات من القضاء واعتقال العناصر الارهابية.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق