القوات الأمنية تضبط شحنة من الطحين غير الصالح للاستهلاك في ميناء أم قصر

كان برس |

 

أفاد مصدر أمني في البصرة، اليوم السبت، بأن مفرزة من مديرية شرطة الجمارك ضبطت في ميناء أم قصر ثلاث حاويات شحن تحمل شحنة من الطحين غير الصالح للاستهلاك.

وقال المصدر لـ”كان برس”، إن “مفرزة تابعة لمديرية شرطة الجمارك في المنطقة الرابعة ضبطت ثلاث حاويات شحن محملة بشحنة من الطحين غير الصالح للاستهلاك البشري، حيث أن الشحنة صالحة للاستهلاك لمدة ستة أشهر من تاريخ انتاجها، بينما انتاجها يعود الى تاريخ (10 آب 2016)”، مبيناً أن “الشحنة تتألف من 1350 كيساً موزعة بواقع 450 كيساً في كل حاوية شحن، وكل كيس يزن 50 كغم”.

ولفت المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه الى أن “شحنة الطحين تم تنظيم محضر اصولي بضبطها”، مضيفاً أن “الأوراق التحقيقية الخاصة بالقضية سوف يتم عرضها على قاضي التحقيق لإصدار القرار المناسب”.

يذكر أن القوات الأمنية في البصرة تضبط من حين لآخر شحنات من البضائع المستوردة عبر المنافذ الحدودية البرية والبحرية في المحافظة لمخالفات من أبرزها التلاعب أو التهرب من الرسوم الكمركية، أو تزوير بلد المنشأ، أو انتهاء فترة صلاحية البضاعة للاستهلاك، أو شحنها بشكل مخالف للضوابط، كما تضبط أحياناً بضائع غير صالحة للاستهلاك في الأسواق المحلية، ومنها أدوية وعلاجات طبية في مذاخر أهلية مرخصة وغير مرخصة.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق