مجلس الوزراء يصوت على عدد من القرارات أبرزها إنشاء المدن الصناعية النموذجية

كان برس |

صوت مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على إنشاء المدن الصناعية النموذجية، فيما وجّه بتقديم مشروع قرار يتعلق بموضوع خريجي الكليات والمعاهد الصحية والطبية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت “كان برس” نسخة منه، إن “مجلس الوزراء عقد، اليوم الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي”، موضحا أن “مجلس الوزراء أطلع على تقرير ديوان الرقابة المالية الموحد عن الايرادات والمصروفات المتحققة خارج الموازنة وبرنامج تنمية الاقاليم للحكومات المحلية للسنتين (2015-2016)”.

واضاف المكتب، أن “المجلس صوّت على إنشاء المدن الصناعية النموذجية”، مشيرا الى أنه “تم التصويت على ملحق الاتفاق التنفيذي بمذكرة التفاهم بين وزارة التجارة والجانب الامريكي لشراء وتجهيز الرز”.

وبين المكتب، أن “الجلسة شهدت التصويت على إقرار توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن محضر اجتماع لجنة تعديل اجور المطارات”، لافتا الى أنه “تم التصويت على إقرار توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن مشروع تحديث نظم الادارة المالية العامة القرض الممول من البنك الدولي”.

وتابع المكتب، أن “مجلس الوزراء وجّه بقيام الامانة العامة لمجلس الوزراء ومكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة ووزارة التعليم العالي بتقديم مشروع قرار يتعلق بموضوع خريجي الكليات والمعاهد الصحية والطبية مع عرض جدول مقارنة لأعداد الخريجين ويتم عرضه خلال الجلسة المقبلة”.

يذكر أن مجلس الوزراء يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق