اللبان يدعو العبادي الى إرسال قوة عسكرية لحسم قضية مطار النجف

كان برس |

دعا النائب عن محافظة النجف صادق اللبان، اليوم الاحد، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى ارسال قوة عسكرية او استخدام اي الية لحسم قضية ادارة مطار النجف، محذرا من ان بقاء الوضع على ماهو عليه سيضعف هيبة الدولة وموقف رئيس الوزراء بالمحافظة.

وقال اللبان في تصريح صحفي، ان “ادارة مطار النجف كانت من خمس شخصيات مقسمة على خمسة احزاب وهي حزب الدعوة وتيار الحكمة والتيار الصدري والوفاء للنجف والدول العادلة والتي عملت على تقوية شخوصها ضمن ادارة المطار والذين بدورهم استأثروا بمقدرات المطار وامواله التي نجهل اين تذهب وكم هي هذه الاموال”، مبينا ان “عائدات المطار طيلة الفترة السابقة لم تستفد منها محافظة النجف بدينار واحد حتى اللحظة وهو ما اشر عليه بكل وضوح رئيس مجلس النجف”.

واضاف اللبان ان “رئيس الوزراء ارسل مديرا من سلطة الطيران المدني لاستلام المطار لكن ادارة المطار لم تسمح له بأستلامه”، مشددا على ان “من يريد الحفاظ على مصالح اهل النجف واموالهم فعلية استخدام القوة لانهاء هذا الملف واعادة المطار وخيراته لابناء المحافظة”.

وتابع “اننا طالبنا وباكثر من مناسبة الحكومة ورئيس الوزراء سواء بالنداءات الاعلامية او بالكتب الرسمية انهاء هذا الوضع وباي طريقة تراها الحكومة مناسبة”، معربا عن امله من “رئيس الوزراء ان يرسل قوة عسكرية او يضع الية لانهاء الوضع بالمطار، والا فانه سيؤثر سلبا بالانتخابات وسيضعف موقف رئيس الوزراء بالنجف”.

وكان النائب صادق اللبان اكد، في ( 18 اذار 2018)، ان مطار النجف تعرض الى حالات فساد واضحة وكبيرة لمدة طويلة، فيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى التدخل الفوري لانهاء ملف ادارة هذا المطار.

واعلن النائب عن محافظة النجف صادق اللبان، في 20 تشرين الثاني 2017، عن قرار مجلس الوزراء “بحل” مجلس ادارة مطار النجف الدولي، فيما دعا مجلس المحافظة الى تشكيل ادارة مؤقتة تتحلى “بالمهنية وبعيدة عن الشبهات”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق