ائتلاف الوطنية يدعو لأجراء “تحقيق عاجل” بحادثة اغتيال احد مرشحيه في نينوى

كان برس |

دعا ائتلاف الوطنية، بزعامة أياد علاوي، اليوم الاثنين، لأجراء تحقيق عاجل بحادثة اغتيال احد مرشحيه في نينوى.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لاياد علاوي، تلقته “كان برس” إن “عصابات الارهاب تواصل والتطرف تصعيدها لتضيف جريمة شنيعة أخرى لسجل جرائمها الملطخ بدماء الأبرياء من أبناء شعبنا الأبي، بعد ان أقدمت وبطريقة بشعة على اغتيال الأخ الفاضل فاروق الزرزور المرشح عن ائتلاف الوطنية في محافظة نينوى”.

وأردف البيان: “لا شك ان هذه الجريمة النكراء تأتي ضمن مسلسل ممنهج، وان العملية الانتخابية والسياسية بوجود هذه الفوضى وصلت الى مستوى متدني من الابتذال والحملات المشبوهة التي تقوم على الرياء والكذب، وصولا الى عمليات الاستهداف المتكررة”.

وتابع: “نؤكد ان استشهاد الأخ فاروق والاعتداءات ومحاولات الاغتيال الأخرى، لن يزيدنا الا عزماً واصرارا على مواصلة مسيرة الاصلاح ، وفي الوقت الذي نشدد على ضرورة اجراء تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الجريمة ومن يقف خلفها، وكذلك المحاولات التي استهدفت مرشحين اخرين وناشطين والتي قدمنا معلومات عنها الى الأجهزة الأمنية”.

وختم بالقول: “نهيب بكافة قواتنا الامنية وبكافة صنوفها وتشكيلاتها الى تحمل مسؤولياتها في حماية ابناء شعبنا والتصدي بحزم لمحاولات عصابات الارهاب والتطرف وافشال مخططاتها الاجرامية”.

وكان مصدر امني افاد، اليوم، بأن مسلحين مجهولين اغتالوا فجر اليوم مرشحاً عن القائمة الوطنية في نينوى.

وأوضح المصدر أن “المرشح فاروق الجبوري عن القائمة الوطنية اغتيل طعنا بالسكاكين عبر مسلحين مجهولين في قرية اللزاگة شمالي القيارة إلى الجنوب من الموصل”، مشيراً الى ان “القتيل كان يعد من أكثر المرشحين مقبولية وحظوطا انتخابية في منطقته”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق