نائب يكشف اسباب انسحاب مرشحين”ائتلاف العبادي” في كردستان

كان برس |

كشف  الامين العام للاتحاد الاسلامي لتركمان العراق النائب جاسم محمد جعفر، اليوم الاربعاء، اسباب انسحاب مرشحين من قائمة النصر التي يتزعمها رئيس الوزراء حيدر العبادي في محافظات اقليم كردستان.

وقال جعفر في تصريح صحفي، إن “هناك اعتداءات مستمرة يقوم بها جماهير الديمقراطي الكردستاني على مرشحي القوائم المنافسة لهم مابين الضرب والتهديد والوعيد، مادفع بعض المرشحين الى الانسحاب من السباق الانتخابي وآخرها انسحاب ثلاثة مرشحين من قائمة ائتلاف النصر نتيجة تلك التهديدات والتي لم يعلنوا عنها صراحة”، مبينا أن “المرشحين المنسحبين لا يحق لهم الترشح عن قائمة الديمقراطي الكدرستاني كما قالوا في بياناتهم التي أعلنوا فيها انسحابهم بل يحق لهم الانسحاب فقط من السباق الانتخابي”.

ودعا جعفر، مفوضية الانتخابات الى “التحرك وفتح تحقيقات موسعة في اقليم كردستان حول حالات الانسحاب والاعتداء التي تكررت بشكل يومي على مرشحي القوائم المنافسة للديمقراطي الكردستاني وحلفاءهم ما ينذر بخاف فوضى وسرقة اصوات الناخبين في محافظات الاقليم لصالح جهات متسلطة ومعروفة”.

اكد المرشح عن ائتلاف “النصر” في محافظة دهوك، جرجيس كولي زاد، اليوم الاربعاء، ان هنالك ضغوطات تمارس من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني على مرشحي ائتلاف العبادي في محافظات الاقليم.

أعلن المرشح عن قائمة النصر في محافظة دهوك شيركو عابد، في وقت سابق، عن إستقالته من القائمة والانضمام الى الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود البارزاني.

يذكر أن قائمة النصر التي يتزعمها رئيس الوزراء حيدر العبادي شهدت إنسحاب مرشحتين إحداهما في محافظة دهوك والآخرى في أربيل، فيما أعلن المرشح عن القائمة نفسها في محافظة دهوك شيركو عابد، امس الثلاثاء، عن إستقالته من القائمة والانضمام الى الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود البارزاني.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق