القوات الأمنية تقرر فرض حظر للتجوال في كركوك

كان برس |

قررت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كركوك، اليوم السبت، فرض حظر على التجوال بعموم مدينة كركوك اعتبارا من الساعة 12 من ليلة اليوم.

وقالت محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري في بيان تلقت”كان برس”، نسخة منه، إنه “ترأس، مساء اليوم، اجتماعا طارئا للجنة الأمنية في المحافظة”، مبينا أنه “تقرر خلال الاجتماع بالإجماع فرض حظر للتجوال في عموم مدينة كركوك يبدأ الساعة الثانية عشر من منتصف الليل وحتى السادسة من صباح يوم غد الأحد بما يحفظ السلم الأهلي ويساعد القوات الأمنية من تأدية مهامها الأمنية”.

واشار محافظ كركوك الى أن “الاجتماع حضره اللواء الركن معن السعدي قائد العمليات الخاصة الثانية وقائد شرطة كركوك العميد علي كمال وممثل قيادة الموقع المسيطر للشرطة الاتحادية والأجهزة الأمنية المشتركة”.

وثمن محافظ كركوك “دور الأجهزة الأمنية بجميع صنوفها بنجاح الخطة الأمنية في تأمين مراكز الاقتراع والتصويت للمواطنين”، مؤكدا على ضرورة “تدخل الرئاسات الثلاث والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق بنقل صناديق الاقتراع إلى المركز الوطني في بغداد واعتماد إلية العد والفرز اليدوي بما يضمن حقوق جميع المصوتين في كركوك”.

وحذرت الجبهة التركمانية، في وقت سابق اليوم السبت، من اشعال الوضع ب‍كركوك في حال عدم اعتماد الفرز اليدوي، داعية مجلس المفوضين الى اصدار قرارها بالحفاظ على السلم الاهلي والمجتمعي.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق