“الديمقراطي الكردستاني” يطالب بإعتماد “العد والفرز اليدوي” في نتائج السليمانية

كان برس |

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني في السليمانية، دانا جزا، اليوم الأحد، ان نتائج التصويت في المحافظة “غير صحيحة”، مطالبا بإعتماد العد والفرز اليدوي.

وقال جزا، في تصريح صحفي، ان “الانتخابات التي جرت يوم امس في السليمانية قد تعرضت الى تزوير”، لافتا الى ان “النسبة التي ظهرت حول اصوات حزب الديمقراطي في المحافظة غير صحيحة تماما”.

وأضاف انه “في السليمانية لدينا فقط اكثر من 80 الف كادر حزبي ماعدا عوائلهم”، مبينا ان “الاصوات التي وردت الينا لا تتجاوز الـ 30 الف صوت”.

وتابع ان “هناك مناطق في المحافظة متأكدون من ميول ناخبيهم الى حزب الديمقراطي الكردستاني ولكن تفاجأنا بالحصول على اصوات قليلة جدا”.

وأكد انه “من خلال دائرة الانتخابات التابعة الى البارتي قمنا بمفاتحة مفوضية الانتخابات حول ما حصل يوم امس، وطالبنا كبقية الجهات السياسية الاخرى في السليمانية باعادة فرز الاصوات يدويا”.

وأِشار الى ان “البارتي لا يعتمد النتائج التي تداولتها وسائل الاعلام”، مبينا انه “بأتنظار نتائج اللجنة التي وصلت الى السليمانية ومن ثم النتائج النهائية التي ستصدر من المفوظية العليا المستقلة للانتخابات في بغداد”.

 

دعا النائب عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني جمال كوجر، اليوم الاحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى اصدار “قرار حاسم” لانهاء الجدل الانتخابي في اقليم كردستان، فيما كشف عن وجود فرق بنحو 220 صوتا للاتحاد بين الورقة الالكترونية ومحتوى صندوق واحد فقط.

وقال كوجر، في تصريح صحفي، إن “الانتخابات في اقليم كردستان ينبغي اعادتها من جديد، وفي حال عدم الاعادة، فعلى الاقل ينبغي اعادة الفرز والعد لاصوات الصناديق يدويا، لان هناك حالة اختراق حصلت على الاجهزة بشكل واضح وهناك تلاعب بالاصوات”، موضحا أن “بقاء الوضع على ماهو عليه معناه عدم اعتراف الشعب، وليس فقط السياسيين، بالنتائج”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق