الوطني الكردستاني يرد على تغريدة “الصدر”

كان برس |

اكد المتحدث الرسمي للمكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، سعدي احمد بيرة، اليوم الثلاثاء، ان الاتحاد الوطني مع حكومة وطنية شاملة، لافتا الى انه لا يمكن لـ”تغريدة” رسم صورة الحكومة المقبلة.

وقال بيرة، في تصريح صحفي، ان “الاتحاد الوطني الكردستاني مع تشكيل حكومة وطنية تجمع جميع الاطراف”، مبينا ان “الحكومة في العراق تتشكل عن طريق التوافق الوطني”.

ولفت الى انه “لا يمكن لتغريدة في مواقع التواصل الاجتماعي ان ترسم خارطة الحكومة المقبلة”.

واضاف بيرة انه “نطالب من جميع الاطراف الكردستانية ايضا ترتيب البيت الكردي، للخروج بتحالف قوي يحافظ على حقوق ومكاسب شعب كردستان”.

وشدد على ان “النتائج الى الان نتائج اولية ولا يمكن التعويل عليها، ونحن في اليكيتي سيكون لنا موقف واضح بعد ظهور النتائج بشكل نهائي ورسمي”، موضحا ان “اليكيتي سينفتح على كل القوى السياسية في العراق”.

اكد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، اننا سائرون نحو تأسيس حكومة أبوية من كوادر تكنقراط لا تحزب فيها.

وقال الصدر في تغريدة على تويتر، تابعتها “كان برس”،إننا “(سائرون) بـ (حكمة) و (وطنية) لتكون (إرادة) الشعب مطلبنا ونبني (جيلاً جديداً)”.

واضاف الصدر، “لنشهد (تغييراً) نحو الاصلاح وليكون (القرار) عراقيا فنرفع (بيارق) (النصر) ولتكون (بغداد) العاصمة (هويتنا) وليكون (حراكنا) (الديمقراطي) نحو تأسيس حكومة أأبوية من (كوادر) تكنقراط لا تحزب فيها”.

 

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق