البياتي: نتائج المفوضية باطلة ونطالب باعتماد العد والفرز اليدوي في كركوك

كان برس |

اعتبر رئيس كتلة فتح في محافظة كركوك محمد مهدي البياتي، اليوم الاربعاء، ان نتائج المفوضية “باطلة”، مطالبا باعتماد العد والفرز اليدوي بعد ثبوت التزوير.

وقال البياتي في تصريح صحفي، “ما ضاع حق وراءه مطالب، ونحن مع المطالبين بحقوق الناخبين وغير مخولين من قبل الناخبين بترك الحق وترك التزوير الذي حصل للعرب والتركمان”.

وأضاف البياتي، ان “إرادة الناخب فوق كل الإرادات ونتائج المفوضية باطلة وسندافع عن هذه الإرادة مهما كلفنا الثمن لان عدم الاستماع الى رأي الاف الناخبين الذين خرجوا منذ يومين ومطالبتهم باعتماد العد والفرز اليدوي بعد ثبوت التزوير، لاننا كنا نعلم هناك من سيقوم بالتزوير”.

اكد رئيس الجبهة التركمانية العراقية النائب ارشد الصالحي، اليوم الثلاثاء، ان مفوضية الانتخابات خرقت الاتفاق بشأن اعادة العد والفرز لعدد من الصناديق المشبوه في كركوك وداقوق، وفيما بين انه سيتم محلاقتها قضائيا، حملها مسؤولية كل قطرة دم تراق بالمحافظة.

وقال الصالحي في تصريح صحفي، ان “مفوضية الانتخابات خرقت الاتفاق الذي توصلنا اليه حول اعادة العد والفرز لعدد من الصناديق المشبوه في كركوك وداقوق، حيث تضمن الاتفاق تدقيق عدد من الصناديق المشبوه في كركوك وداقوق”، مبينا ان “الاحزاب الكردية مارست ضغوطا على مجلس المفوضية لاعلان النتائج قبل التدقيق بتلك الصناديق”.

واعلنت مفوضية الانتخابات، امس الثلاثاء (15 ايار 2018) ان الاتحاد الوطني الكردستاني جاء بالمركز الاول في الانتخابات النيابية التي جرت في كركوك، فيما تلاه التحالف العربي بالمركز الثاني.

 

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق