“وردي” تطالب المفوضية باجراءات سريعة تدعم نتائج الانتخابات البرلمانية

كان برس |

طالبت النائبة عن محافظة الانبار، لقاء وردي، اليوم الاربعاء، المفوضية المستقلة للانتخابات باجراءات سريعة تدعم نتائج الانتخابات البرلمانية.

وذكرت وردي في بيان تلقت “كان برس”، نسخة منه، ان “إلجميع لاحظ الفوضى الإنتخابية بشقيها التقنية والادارية منذ بدء العملية الانتخابية، حيث حصلت خروقات كبيرة في ادارة العملية الإنتخابية والأخطاء التقنية التي صاحبتها في جهاز تسريع النتائج والاجراءات الفنية الاخرى المتبعة”.

واضافت ان “المفوضية مطالبة باجراءات سريعة تدعم العملية الانتخابية ونتائجها من خلال التعامل بالشفافية والنزاهة”، داعية الكتل السياسية الى “تحمل مسؤوليتها الوطنية لتصحيح مسار العملية الانتخابية التي اصبحت تؤثر على الوضع السياسي للبلد وفقدان ثقة المواطن بها بشكل كبير”.

دعا رئيس الادارة الانتخابية، في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، رياض البدران، اليوم الاربعاء، القائد العام للقوات المسلحة لتوفير الحماية لهم، ان المفوضية ستستكمل ما تبقى من النتائج خلال اليومين المقبلين.

وقال البدران في مؤتمر صحفي حضرته “كان برس”، ان “اجهزة التصويت اثبتت نجاحها وما يشاع عنها غير دقيق والهدف هو الضغط على مفوضية الانتخابات”، مؤكد ان “المفوضية ستعلن خلال اليومين المقبلين ما تبقى من النتائج”.

كشف عضو مجلس المفوضين سعيد كاكائي، اليوم الاربعاء، انه هناك شكوك وخروق كثيرة بشأن النتائج الاولية للانتخابات البرلمانية.

وذكر كاكائي في مؤتمر صحفي حضرته “كان برس”، ان “مفوضية الانتخابات خلقت تشكيكاً لدى الكتل المرشحة بخصوص نزاهة الانتخابات البرلمانية من خلال اعلان النتائج الاولية”، مؤكدا “وجود خروق كبيرة في النتائج الاولية للانتخابات”.

 

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق