العبادي ونظيره التركي يناقشان تعزيز التعاون بين البلدين والاوضاع في المنطقة

كان برس |

تلقى رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم الخميس، مكالمة هاتفية من رئيس وزراء جمهورية تركيا، بن علي يلدرم، وناقش الطرفين تعزيز التعاون بين البلدين والاوضاع في المنطقة والتهنئة بإجراء الانتخابات البرلمانية في العراق.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، تلقت “كان برس”، نسخة منه، ان “العبادي تلقى مكالمة هاتفية من رئيس جمهورية تركيا بن علي يلدرم”، وجرى خلال الاتصال مناقشة تعزيز التعاون بين البلدين والاوضاع في المنطقة والتهنئة بإجراء الانتخابات البرلمانية في العراق.

وبحسب البيان فأن “يلدرم تبادل في مستهل المكالمة مع العبادي، التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك الى جانب تهنئة يلدرم بمناسبة اجراء الانتخابات العراقية الوطنية التي ستكون بادرة خير للشعب العراقي”.

فيما اكد العبادي على ان “الانتخابات التي جرت في 12 من هذا الشهر شهدت نجاحا لقواتنا الامنية في منع حصول اي خرق امني في الانتخابات بالرغم من التهديدات الارهابية”.

واضاف البيان ان “يلدرم اشار الى ان تركيا مهتمة باستقرار العراق ورخاء شعبه كما انها مستعدة لتقديم كل انواع الدعم لهذا البلد”، مؤكدا على ان “الفترة التي تولى فيها رئيس الوزراء حيدر العبادي الحكم قد شهدت تحسنا كبيرا في العلاقات بين البلدين، وقد تقدم يلدرم بالشكر للعبادي على هذه العلاقات الطيبة”.

وشكر العبادي رئيس الوزراء التركي على هذه المشاعر الطيبة متنميا الخير للشعب التركي ولجميع الشعوب المسلمة، كما تمنى النجاح للانتخابات التركية.

‌وفي سياق آخر اشار رئيس وزراء تركيا الى “القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة بشأن فتح سفارتها في القدس وما اسفر عن ذلك من احتجاجات وتظاهرات قام بها الشعب الفلسطيني والتي ادت الى حدوث مجازر طالت اكثر من ستين شخصا”.

وشجب العبادي بحسب البيان “هذا القرار الذي لم يعط اعتبارا للقرارات والاعراف الدولية وهو موقف احادي الجانب ولن يغير شيئا من حقيقة القدس”.

واكد البيان على ان “العبادي يرحب بأي موقف اسلامي موحد في هذا الصدد وبالاخص فيما يتعلق بادانة ما يرتكب بحق الفلسطينيين”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق