بالوثيقة: كيانات كردية تقدم طعنا بالنتائج الاولية للانتخابات في اربيل

كان برس |

قدمت عدد من كيانات الكردية، اليوم الخميس،  وثيقة الى مفوضية الانتخابات تقدم فيها طعنا بالنتائج الاولية للانتخابات في اربيل.

وقال مراسل “كان برس”، ان “قدم وثيقة الى مفوضية الانتخابات من قبل كيانات كردية، تقدم فيها طعنا بالنتائج الاولية للانتخابات في اربيل.

اكدت حركة التغيير الكردية، الخميس، ان صناديق الاقتراع في كردستان تم السيطرة عليها من قبل حزبي طالباني وبارزاني، حيث تم نقل صناديق الاقتراع من مكانها المحدد الى مكان اخر لغرض استبدالها، مهددة بانسحابها من العملية السياسية بعد ان فقدت نصف مقاعدها.

وقالت النائبة عن الحركة شيرين رضا في تصريح صحفي تابعته “كان برس” ان “مفوضية الانتخابات في كردستان تضم اشخاصاً من الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني، حيث هناك وضوح كبير في حصول عملية تلاعب بنتائج الانتخابات”.

وعلقت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان، اليوم الخميس، على نوايا حركة التغيير بتشكيل قوة مسلحة رداً على تزوير الانتخابات.

وقال وكيل الوزارة جلال شيخ كريم، في تصريح صحفي تابعته “كان برس” ان “داخلية الإقليم لن تسمح لحركة التغيير او حزب اخر بتشكيل قوة مسلحة”، مبينا ان “قوة مسلحة تتشكل من قبل أي حزب تصبح ميليشيا خطرة”.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق