مجلس الوزراء: عمل المفوضية الحفاظ على إرادة الناخب وصوته

كان برس |

اكد مجلس الوزراء، اليوم الخميس، ان اولوية عمل المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات الحفاظ على إرادة الناخب وصوته، فيما وجهها التعامل بشفافية واضحة إزاء الطعون بشان نتائج الانتخابات.

وقال المجلس في بيان صدر، اليوم، وتلقت”كان برس”، نسخة منه، إن “مجلس الوزراء وجه المفوضية العليا المستقلة للانتخابات التعامل بشافية واضحة إزاء الطعون المقدمة بشأن نتائج الانتخابات واجراء عمليات التدقيق بجدية وفق القانون”.

ودعا المجلس الكتل السياسية والمواطنين الى “اعتماد الأساليب القانونية في اثارة الخروقات او تقديم الطعون بشأن عملية الاقتراع والنتائج الأولية المعلنة”، مشيرا الى أن “أولوية عمل المفوضية انفا الحفاظ على إرادة الناخب وصوته”.

واكد نواب من كتل مختلفة، اليوم الخميس، ان نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية كانت اقل من 16%، مبينا ان ذلك يخلع عن هذه الانتخابات دستوريتها ويعري شرعيتها القانونية.

وحذر عضو في ائتلاف دولة القانون، اليوم الخميس، من “لعبة” تعتزم المفوضية المستقلة للانتخابات المضي، مشيرا الى رغبة المفوضية باختيار عينات صناديق تم التأكد سابقا من مطابقتها الكترونيا لاعتبارها عينات فحص، مشددا على محاسبة المفوضية من قبل مجلس النواب بعد عقده للجلسات.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق