الصدر يلتقي وفد الوطني الكردستاني يؤكد على الثوابت الأساسية في “أبوية” الحكومة

كان برس |

بحث زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ووفد الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الأربعاء، تطورات العملية السياسية والتفاهمات بشأن شكل الحكومة المقبلة، فيما أكد الصدر على الثوابت الأساسية في “أبوية” الحكومة ومبدأ المساواة بين العراقيين.

وقال مكتب الصدر في بيان تلقت “كات برس”، نسخة منه، إن الأخير استقبل “وفد الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم، في مقر اقامته بالعاصمة بغداد، برئاسة الملا بختيار مسؤول الهيئة العامة للمكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني والوفد المرافق له ممثلا بكل من عضو المكتب السياسي رزكار علي وعضو المجلس القيادي خالد شوان وعضو المجلس القيادي فرياد راوندوزي ومسؤول العلاقات العامة للاتحاد في بغداد سعدون فيلي”.

وأضاف البيان، أنه “جرى خلال اللقاء بحث تطورات العملية السياسية والتفاهمات حول شكل الحكومة المقبلة، مؤكدا على الثوابت الاساسية في ابوية الحكومة ومبدأ المساواة بين مختلف اطياف الشعب العراقي والارتكاز على مبدأ المواطنة”، متابعاً أن “الوفد هنأ (الصدر) على الفوز الكبير الذي حققه تحالف سائرون الوطني في الانتخابات البرلمانية لعام 2018”.

اعلن المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، يوم امس، أن وفدا رفيع المستوى سيزور العاصمة بغداد يوم غد لاجراء المباحثات مع الاطراف العراقية بشأن تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

يذكر أن الصدر التقى، خلال الأيام القليلة الماضية، بعدد من المسؤولين على رأسهم رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس تحالف الفتح هادي العامري ورئيس تيار الحكمة عمار الحكيم ورئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، كما التقى بوفد من الحزب الديمقراطي الكردستاني، لبحث تشكيل تحالفات سياسية تتبلور منها تشكيل الحكومة المقبلة.

وسوم
اظهر المزيد

المقالات ذات علاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق